Announcements

Home >> Announcements >> News
        
 

News

 
07
Mar
الهيئة العامة السنوية لغرفة تجارة وصناعة وزراعة زحلة والبقاع
Back to News

عقدت الهيئة العامة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع اجتماعها العادي السنوي في مقر الغرفة برئاسة الرئيس السيد ادمون جريصاتي  ، وحضور السادة أعضاء الهيئة العامة اضافة الى امين سر الغرفة المدير العام السيد يوسف جحا  .

كما مثل وزارة الاقتصاد والتجارة رئيس مصلحة الاقتصاد  في البقاع السيد كمال شاهين ، والسيد ميشال فلفلي المراقب القانوني لحسابات الغرفة . حيث استهل حضرة الرئيس الجلسة بكلمة رحب فيها بالسادة الاعضاء وممثل وزارة الاقتصاد والتجارة  ، ومما جاء فيها :

 

" نجتمع اليوم  ولبنان بلا رئيس للجمهورية يمثل رمز وحدة الوطن بسبب الممتهنين اضاعة الفرص على اللبنانيين في ظل الضغوط الهائلة التي يتعرض لها لبنان على الصعد كافة العسكرية منها والامنية والاجتماعية والبيئية والمالية والسكانية وغيرها، حيث شكل  تداعيات النزوح البشري من الدول المجاورة والذي يشكل تمركزه في البقاع النسبة الأكبر (35,5%) مما رفع نسبة كثافة السكان من 370 شخصاً بالكلم2 الى 520 ومنافسة قطاع الأعمال واجهاد قطاع الصحة والكهرباء والمياه والمحروقات ، وسبب عجزاً للبلديات في ادارة النفايات الصلبة..... حيث قدرت احصاءات البنك الدولي ان كلفة النزوح السوري الى لبنان قارب 7,5 مليار دولار منها 3,5 اضرار بيئية و تقلص في حجم الاستثمارات والنمو.

ان جهود القطاع الخاص في منطقة البقاع كبيرة , فاستنادا لاحصاءات الغرفة أن وضع  الصادرات البقاعية الاجمالية شبه مستقر رغم التطورات الدراماتيكية والتغيرات الميدانية في المنطقة .

    اما على صعيد حركة النشاطات التي قامت بها الغرفة خلال عام 2014 فيمكن ملاحظة انخفاض عدد الزيارات التي كان يقوم بها السفراء الاجانب والبعثات الاقتصادية بسبب المخاوف الامنية وقطع الطرقات وحرق الدواليب وعمليات الخطف المتكررة ، الى ان الجهود من قبل الغرفة لم تكل للحفاظ على مصالح المنتسبين وتعزيز الوضع الاقتصادي والتنموي في منطقة البقاع.

الابرز في نشاطات الغرفة وتطلعها نحو المستقبل هو انجاز وانتهاء العمل في المرحلة الاولى من مبنى الغرفة الجديد خلال المهلة المحددة .

ان غرفة تجارة وصناعة وزراعة زحلة والبقاع الحريصة على مصالح المنتسبين اليها  تشكر كل من ساهم وتعاون معها ، وتعاهدهم بأنها ستبقى أمينة على ما أؤتنمت اليه وتتقدم منهم بهذا التقرير عن اعمال ونشاطات الغرفة للعام 2014" .

 وتلي تقرير مجلس الادارة عن سير اعمال الغرفة خلال السنة المنصرمة 2014 المتضمن نشاط مجلس الادارة والاقتراحات التي قدمت الى المسؤولين لتنمية الاقتصاد البقاعي . وتلا مراقب الحسابات تقريره المتضمن ارقام الميزانية العامة عن العام 2014  وأقرت الموازنة العام التقديرية للعام 2015  وقد صادقت الهيئة العامة عليه بالاجماع كما برأت ذمة الرئيس وأعضاء مجلس الادارة .



Other News


16
Jun
ORGANIC ECOSYSTEM
 
ORGANIC ECOSYSTEM More >>
  
وفد تجمع رجال الاعمال اللبنانيين في زحلة
 
زار وفد من تجمع رجال الاعمال اللبنانيين برئاسة فؤاد زمكحل واعضاء المجلس التنفيذي، غرفة زحلة والبقاع حيث كان في استقبالهم رئيس الغرفة ادمون جريصاتي ونائب الرئيس منير التيني وبعض اعضاء من مجلس الادارة والمدير العام يوسف جحا . More >>